Thursday 27 July 2017

محاربة الروتين فى خدمة اجتماع الشباب | افكار جديدة لخدمة الشباب


منذ تكليفى بأمانة اجتماع الشباب وانا وضعت هدف امامى وهو محاربة الروتين فى خدمة الشباب , الشباب هم النشاط والحيوية , الشباب هم الطاقة و الأمل والمستقبل , الشباب هم الأبداع والتجديد والتغيير .



لذلك لا يصح أن نحصرهم فى روتين معين , لابد من كسر الروتين مع الألتزام بما يخص الله لأن الله لا يتغير .



نحن نستفيد من الشمس بطرق مختلفة وجديدة وحديثة رغم أن الشمس ثابتة ولا تتغير ابداً . لذلك علينا عندما نتعامل مع الله نجدد نشاطنا و لكن يظل الله ثابتاً بدون تغيير .



ادارة الاجتماع نفسـة اذ استمرت بنمط معين فيؤدى ذلك الى الروتين فى الخدمة , الروتين يؤدى الى الممل ايضاً . فلمحاربة الملل علينا ابتكار كل فترة نظام جديد فى ادارة الاجتماع لكسر هذا الروتين .



ان مشكلة التواصل مع الاجيال القديمة هى الروتين فالاجيال القديمة رغم خبرتها الكبيرة ولكنهم يعيشون فى روتين لا يتناسب مع العصر , وعلى الخدام ادراك ان الزمن يتغير و الحال لا يبقى كما كان .



لذلك نصيحتى لكل امين اجتماع عليك بالتغير فى نمط واسلوب وادارة الخدمة مع الألتزام بما لا يتغير كالعقيدة والطقس وطريق الملكوت . قدم لاولادك ما تريد تقديمة ولكن بطرق جديدة .



اذ شعرت بالروتين فى الخدمة والملل بدأ يتسرب للخدام والمخدومين فعليك بكسر الروتين و محاربتة و وتجديد الروح مرة اخرى .



كن يقظ دائماً لمواكبة العصر و معرفة ما يطلبة المخدومين حتى لا تنفصل عنهم فكرياً فلم تعد الخدمة تحتمل الروتين .



فالكتاب يقول رنمو للرب ترنيمة جديدة , أنة يطلب ترنيمة جديدة لأنة اله يعطى بسخاء فحاول ان تأتى بكل ما هو جديد فى الخدمة .



فقل لا للروتين .



 



ابن الأنبا رافائيل

التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Post a Comment

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
;