Sunday 21 August 2016

العاب مسيحية حركية للأيام الروحية

16تخليص الاسرى
العاب مسيحية حركية للأيام الروحية

عدد اللاعبين : 3 مجموعات وكل مجموعة ( 3 – 20 ) لاعبا

الادوات المطلوبة : كراسى و اربطة لربط الاعين و ربط الايدي و الارجل بعدد مجموعة واحدة

::: طريقة اللعبة :::


يقسم اللاعبون الى ثلاثة مجموعات متساوية في العدد :


1- مجموعة الاسرى : يقوم افرادها بالجلوس على الكراسى و مربوطة اياديهم , و يمكن ربط اقدامهم ايضا

2- مجموعة الحراس : حيث يقف عند كل اسير من الاسرى حارسا معصوبة عينيه

3- مجموعة الاصدقاء : و مهمتا فك قيود الاسرى الجالسين , بدون اصدار اى صوت , حيث يخرج الصديق الذي يلمسه الحارس المعصوبة عينيه اثناء حل الرباط الاسير . و تدور هذه اللعبة حتى يفوز الحراس اذا خرج جميع الاصدقاء من اللعب , ويفوز الاصدقاء اذا اتموا فك القيود جميع الاسرى في هذه اللعبة . و هذه اللعبة تصلح في الحفلات , و مسلية لمشاهدين كما تصلح ايضا في الرحلات
العاب مسيحية حركية للأيام الروحية 



17- لعبة أبانا الذي

دي لعبة سهلة بس بتلغبط الأول تقسمي فريقين و واحد واحد يقول كلمة واحدة بس من أبانا الذي يعني رقم واحد يقول أبانا الثاني يقول الذي الثالث يقول في الرابع يقول السموات وهكذا لحد ما يتلغبطوا لما تجربيها هتلاقيها حلوة وهتلاقيهم يتلغبطوا ويعدوا يضحكوا مع بعض وهكذا

18- لعبة لعازر

كل فريق ياخد منه واحد ويمثل لعازر و فريقه يلفه بورق مناديل ورق حتي راسه يعني يكفنوه وطبعا صاحبنا اللي هو قايم بدور لعازر لو اتحرك 1/4 حركة جزء من المناديل يتقطع والخ الفريق الفائز ياخد نقطة واللعبة دي لن يفوز فيها اي منهم

19-البلالين
في كذا لعبة بالبلالين الأولي:
عمل صف بالبلالين معلق والمتسابقين يحطوا دبوس في فمهم ويحاولوا يفرقعوا البلالين طبعا الموضوع مش سهل زى كتابته لا ن في محاولتهم للوصول للبلونة بالاعلي البلونة كمان بتطلع والمفاجأة انك هتكون محضر بلونة جواها دقيق ولما تفرقع هتبهدل اللي فرقعها ونصيحة تكون راسم علي البلالين علشان مايبانش الاختلاف والدقيق باين
الثانية نفس فكرة فرقعة البلالين ولكن المرة دي تحت مش فوق.

- القفز بقدم واحده اختار اتنين من كل فريق مع ربط القدم اليسرى باليمنى للاثنين وتبقى القديمن الخرجين حرتين ويقوم المتسابقون بالقفز على القدم الخارجية مع فع القدمين المربوطتين من على الأرض ويفضل إن تكون على الشاطئ لتفادى الإصابات

- تسابق أكل الخيار:
الترنشات اختار 2 من كل فريق احدهم يمسك طبق الخيار والأخر يده خلف ظهره يمسك بالشوكة ويغرسها في الطبق ثم يناول زميله ليأكلها وتحسب بالوقت كل فريق على حده

- تجيب كور بينج ومعاك بلاستك واطباق بلاستك وتخلى الاولاد تحط المعلقة في بئهم وتكون اديهم وراء ظهرهم ويمسكوا الكورة بالمعلقة ويحاولوا انهم يوصلوها للناحية التانية او الخادم اللي مشارك معاهم في اللعبة

- وفى لعبة تانية حلوة ولزيزة بس محتاجة مجهود شوية علشان تتعمل هى السلم والثعبان بتبقى عبارة عن مشمع كبير وعلية الارقام وصور للثعبان والسلم ويكون النرد عبارة عن كرتونة مربعة مغلفة بالفوم او الكرتون بس الجامد

- وفى واحدة كمان هى تجيب مسدسات مية صغيرة وشمع و تثبت الشمع على طرابيزة او كرسى وتولع الشمع ويحاول الولد أنة يطفئ الشمعة بالمية اللي في المسدس

- ممكن لعبة البسكويت وهى اتنين كيس بسكويت وللولدين قدام بعض ويسابقوا مع بعض مين اللي يخلص البسكويت الأول وممكن برضة البيبسى بس دى عايزة سنة تانية علشان يقدروا يشلوا الزجاجة لوحدهم بس ببقهم ويرفعوها ويخلصوها قبل بعض

- مصاصة ويكون مربوط بيها اربع او خمس فتلات وخمس أولاد كل ولد يمسك فتلة ويحاول انة يوصل للمصاصة الأول وتكون ايدة ورا ظهرة طبعا

- لعبة وهى لعبة الأوامر والبالونات وهى تحط أمر في بلونى وتوزع البلالين على مجموعة أولاد ويكون فيها أوامر زى أية بحرف معين -ترنيمة بحرف معين-تطلب منة أمر معين نظارة خادمة مثلا وهكذا الأوامر ولازم الخادم يساعد طبعا في تنفيذ الأوامر اللي تخص الخدام
++++


ودى العاب حلوة وسهلة تاااااااااانى...

ذيل القط

الأولاد في حلقة . في الوسط طفل يمثل القط و هو مغمض العينين .يثبت إلى حزام من ناحية الظهر خيط أو حزام يكون بمثابة الذيل . تسمي المربية أحد الأطفال الفأر ليركض وراء القط محاولا التقاط الذيل . يحاول القط أن يتحرك دائماً متفاديا أن يمسكه الفأر من ذيله.



تعال معي

يجلس اللاعبون بشكل دائرة , يختار المرشد أحد اللاعبين ليكون قائدا . يسير القائد حول الغرفة و يقوم بلمس أكتاف بعض اللاعبين قائلا: تعال معي ويقوم كل من يلمس من اللاعبين بالسير خلف القائد حول الدائرة .
و بعد أن يقوم القائد بلمس خمسة أو ستة لاعبين يدور فجاة و يصفق بيده فيقوم اللاعبون من خلفه بالجري كل نحو مقعده. و من يصل إلى مقعده أولا يصبح قائدا و يستأنف اللعب من جديد يجوز استعمال الموسيقى أو الصفارة لإعطاء الإشارة.



تبادل الأرقام

يختار اللاعبون نمرا مسلسلة, و يقف الشخص المختار وسط الحلقة ثم ينادي رقمين,وعلى اللاعبين الذين يحملان تلك الأرقام أن يتبادلا الأمكنة. و حينئذ يحاول اللاعب المختار أن يحتل مكان أحدهما, و اللاعب الذي يفقد مكانه يصبح هو اللاعب المختار و يقف وسط الحلقة. يمكن القيام بهذه اللعبة داخل حجرة مع جلوس اللاعبين على كراسي, أو في الفناء الخارجي مع وقوف اللاعبين في دائرة متسعة.



الجرادة
يشكل اللاعبون دائرة في وسطها لاعب يسمى الجرادة و المفروض به ألا يهدأ إذ أن رفاقه يحاولون إصابة قدميه بالكرة التي يتقاذفونها على الأرض.و من يصيب الجرادة يأخذ مكانها.
ملاحظة:من الضروري ألا تصيب الطابة مكانا فوق الركبة.



ذنب الذئب
يقسم القائد اللاعبين إلى :
(1) فريق الصيادين و يقف هذا الفريق بشكل دائرة.
(2) و فريق عدده أقل يمثل الذئب- يقف هذا الفريق و يمسك كل لاعب بخصر رفيقه الذي أمامه.
يحاول فريق الصيادين إصابة الذئب بالكرة أي رمي الكرة على اللاعب الأخير من فريق الذئب. عند إصابته ينتقل هذا اللاعب إلى فريق الصيادين و يشترك معهم باللعب محاولا إصابة لاعبي فريق الذئب الذين يمثلون أعضاء جسمه إلى أن يصل دور اللاعب الأخير داخل الدائرة أو رأس الذئب.
عند إصابة رأس الذئب بالكرة تنتهي اللعبة.و تبدل الأدوار حسب طلب اللاعبين.

ملاحظة:على رأس الذئب أن يمنع الكرة من إصابة أعضاء جسمه وذلك باستعمال يديه أو رجليه لرد الكرة عن لاعبي فريقه.



اثنان ثلاثة
يقف اللاعبون في دائرة و المشرف وسط الدائرة ثم يأخذ اللاعبون بالركض في شكل دائرة و يصرخ المشرف من آن إلى آخر: اثنان أو ثلاثة أو أربعة. و على اللاعبين أن يتوقفوا حينذاك عن الركض و يشكلوا حلقة مؤلفة من العدد المطلوب وكل من يخطىء يخرج من اللعبة. تستمر اللعبة إلى أن يبقى في الساحة لاعبان أو ثلاثة لاعبين يعتبرون الفائزين



العاصفة
يرسم المشرف عدة دائرات صغيرة على الأرض.عدد الدائرات تنقص دائرة واحدة من عدد اللاعبين.يسير اللاعبون في الغرفة كيفما شاؤوا إلى أن يعطي المشرف الإشارة بصفارته,فيحاول كل لاعب أن يقف في دائرة من الدوائر.إذا بقي كل لاعب دون دائرة ,يبعد عن اللعب,و تمحى دائرته.تستمر اللعبة إلى أن يبقى لاعب واحد فيكون الفائز.

الهواء و الماء و النار
يجلس جميع الاعبين,إلا واحد,في حلقة,و يقف اللاعب المختار داخل الحلقة و يقذف بكرة صغيرة أو منديل معقود نحو أي شخص و في نفس الوقت يقول (هواء)أو(ماء)أو(نار) ثم يبدأ بعدها في العد من(1)إلى(10) و على اللاعب الذي قذفت له الكرة أن يذكر اسم حيوان يعيش في البيئة التي ذكرها,أما إذا كانت البيئة التي ذكرها هي (النار) فعلى اللاعب أن يلتزم الصمت. فإذا فشل اللاعب في الإجابة قبل أن يصل اللاعب المختار في العد إلى الرقم 10 و إذا ذكر اسم حيوان ذكره لاعب قبله , فإنه يصبح اللاعب المختار.

م ن ق و ل للامانة

التعليقات
1 التعليقات

1 comments:

[…] العاب مسيحية حركية للأيام الروحية […]

Post a Comment

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
;