Thursday 25 February 2016

وقاية الكترونية : ما هو الانترنت

ما هو الأنترنت : 



إن استخدام الإنترنت في أيامنا هذه أصبح جزءاً لا يتجزئ من كل فرد على وجه الأرض . يعتبر الإنترنت من أهم التطورات التي وجدت وتم اختراعها في مجال تطوير طرق الإتصال بين الأفراد .

 المقصود من مصطلح الإنترنت هو أن الإنترنت عبارة عن شبكة متفرعة إلى العديد من الفروع الحاسوبية فتقوم بإيصالها جميعها معاً وتمكنها من تبادل المعلومات فيما بينها ، وتسهل عليها الإتصال بطريقة سريعة

نفهم من ذلك ان الانترنت عبارة عن وسيلة اتصال وتواصل وايضا يمكن استقبال وارسال الرسائل من خلال الانترنت , فيمكننا الاستفادة منة بشكل هائل جداً عن طريق التواصل مع افراد المجتمع فمن الممكن ان يتواصل اعضاء اجتماع معين فى الكنيسة معاً بواسطة الانترنت , او تتواصل دفعة معينة من الكليات عن طريق الانترنت , او يتواصل مجموعة من البشر فى يجمعهم هدف واحد , على سبيل المثال منتدى متخصص فى العقيدة فيمكن لكل شخص مهتم بالعقيدة ان يتواصل مع الاعضاء وهكذا . ويمكن للأعضاء ان يرسلوا او يستقبلوا رسائل معينة . فتستطيع من خلال الانترنت قراءة عدد ضخم من المقالات فى مجال معين وتستطيع الاستفادة منة ومعرفة كل ما هو جديد فى مجالك .

 

يمكن للطلبة الاستفادة من الانترنت فى اعداد الابحاث و الاستماع الى المحاضرات وقراءة الكتب الخاصة فى مجال معين , يمكن ايضا لأصحاب الحرف الأستفادة من الانترنت بشكل هائل يجعلهم متميزون فى حرفتهم فمثلا النجار يستطيع رؤية احدث اعمال النجارة و كذلك الامر نستطيع متابعة أحدث تصميمات المباني او الديكور او حتى الملابس او تجميع معلومات هائلة عن مشروع ترغب فى البدء فية و الاستعانة بالانترنت فى تحديد اهدافك .

 

و تتعدد برامج الاتصال على الانترنت مما جعل العالم كلة كقرية صغيرة , فالان بفضل الانترنت اصبحت وسيلة الاتصال سهلة جداً , فالكثير من الشباب هاجر خارج البلاد للعمل ولكن بفضل الانترنت نشعر انهم يعيشون معنا و نتواصل معهم يومياً ونستطيع ان نعرف كل شئ عنهم بمنتهى السهولة . 

 

 

التعليقات
1 التعليقات

1 comments:

[…] وقاية الكترونية : ما هو الانترنت […]

Post a Comment

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
;