Saturday 20 February 2016

الألم الناتج بعد ممارسة الخطية

الألم الناتج بعد ممارسة الخطية


 

من فينا يستطيع ان ينكر ان هناك ألم ناتج بعد ممارسة كل خطية ؟ لقد ندم ابينا ادم وكذلك امنا حواء بعد سقوطهم فى الخطية و تحدوا الله وعصوا وصيتة فمنذ القدم وهناك ألم بعد كل خطية , هذا ما اريد ان اتحدث عنة فى مقالى اليوم .

كثيراً اشتاق الى الخطية والى ممارستها , كثيراً افكر فى خيانة الله قبل الناس و ان اسير وراء شهواتى ورغبتى الشريرة , كثيرا ما انجس فكرى بنفسى وبكامل ارادتى و ابتعد عن الطهارة وعن القداسة التى تليق بنا كأولاد القدوس .

ولكن العجيب اننى بعد كل خطية لابد من الشعور بالألم والتعب النفسى و تبكيت الضمير , كل انسان مؤمن او غير مؤمن لدية ضمير والضمير هو القوة الداخلية التى تبكت الانسان عن الخطية والشر فلذلك الضمير موجود فى كل البشر ولكن عيب الضمير انة قد يختلف من شخص الى اخر وقد تختلف معايرة من شخص عن اخر فجيش داعش الأرهابى لا يبكتة ضميرة ابداً على افعالة الشريرة بل يفتخر بما يفعل وكأنة يقدم خدمة لله .

ولكننا نحن المسيحين المؤمنين بالثالوث القدوس يسكن بداخلنا اقنوم الروح القدس الذى يبكتنا على كل خطية , فلذلك كلما ارتكبت الشر كلما تألمت وشعرت اننى احزنت الله القدوس الذى يسكن بداخلى , حقاً لم يتركنى الله ولم تتركنى نعمتة ولكن الله لم يمنعنى عن فعل الشر لأنة اعطانى حرية الارادة لكى اكون مسئول عن افعالى .

فأنا بنفسى وبكامل حريتى انفصلت عن نعمة الله وعن روحة القدوس بالخطية و لا يوجد طريق اخر الا التوبة والأعتراف والتقديس بجسد الله ودمة لكى اعود مرة اخرى الية .

الهى الحبيب انت تعلم اننى اعتدت على الشر , انت تعرف انة يوجد بى مشاعر تميلالى افعال تغضبك , سامحنى وطهرنى واجعلنى مستحق ان اكون معك , اعطنى القدرة والقوة للتغلب على نفسى وشهواتها , اعطنى الارادة وانا اعلم انك اعطيتنى اياها ولكن اعطنى القلب الجديد الذى يهواك والروح الجديدة التى ترغب فى الحياة معك , احمينى يا سيدى المسيح من الثعالب الصغيرة التى تفسد كرمى , احمينى يا ربى والهى من الخطايا الخفية والظاهرة , من كل اثم وشر واغفر خطينى و اقبلنى عندما اصرخ اليك قائلا : ابانا الذى فى السموات ,,,,,

 

تأملات ومذكرات ابن الانبا رافائيل

ايبروشية ابوتيج

التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Post a Comment

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
;