Sunday 19 November 2017

تأملات روحية / حررنى يارب


تأملات روحية / حررنى يارب 



حررنى يارب من السجن الذى أسرتنى فية شهواتى وضعف ارادتى , فأنا اؤمن انك خلقتى حسن جداً بل خلقتنى على صورتك ومثالك , فأنت حر وانا خلقت حراً , فأنت قدوس بلا خطية وانا خلقت بلا خطية , فأنت خالد الى الأبد بطبيعتك الالهية وانا خلقت خالد بالنعمة التى منحتنى اياها .



لقد خلقتنى حراً قديساً بلا لوم باراً لدي القدرة على معيانتك و الثبات فيك والاتحاد بك ولكنى يا سيدى بكامل ارادتى أخطأت و اصبحت تحت الضعف والالام , اصبحت ضعيف الارادة بل نجس الفكر و خلت من جوفى الطهارة و القداسة التى كانت في منذ خلقت .



حررنى يا الهى لأنك صنعتنى بروحك القدوس , حررنى ايها الأبن لأنك تنازلت وباركت طبيعتى فيك , حررنى ايها الثالوث القدوس الحي الغير منقسم , حررنى ايها الثالوث من الضعف الساكن في , ومن الخطية التى تكتم أنفاسي و من الأثم الذى يطاردنى فى كل مكان , فخطيتى امامى فى كل حين لك وحدك اخطأت والشر قدامك صنعت .



لماذا يارب تنسانى كل النسيان ؟ فكم مرة صرخت اليك وطلبت نعمة لكى أقوم من سقطتى ومازلت أعانى السقوط ؟ هل يارب نسيتنا كل النسيان ؟ هل يارب لم تعد تهتم بأمرى و لم أعد اشغيل حيز فى فكرك الغير مدرك ؟



فأنا بدونك لا استطيع ان افعل شيئاً فكيف تنسانى وانت الملجأ الوحيد و الحصن المنيع , انت الرجاء فبدونك لا هدف لحياتى ولا معنى لوجودى , فكيف يارب تصرف وجهك عنى و انا بحاجة اليك ؟



طلبت منى من سألك اعطية و من طلب منك لا تردة فها انا اطلب منك يا سيدى ان تتعامل معى كفقير يطلب احسان منك , فأنا بحاجة اليك لتغنينى , فأنا بحاجة اليك لكى تشبعنى , فأنا بحاجة اليك لكى تروى عطشى .



اشتاقت نفسي اليك يارب كما تشتاق الايل لجداول المياة , فقلبى حائراً الى أن يسكن فيك الى الأبد يارب .



لكى انسان هدف ورسالة فأنت هدفى وغايتى و منية قلبى ان اجدك واسكن فيك وتسكن في , انت رسالتى فبموتك يارب أبشر وبقيامتك المقدسة اعترف واؤمن , أنت جئت متجسداً لكى تموت عنى ونيابة عن كل البشر , وقمت من الأموات بالجسد الذى أتحدت به اتحاد اقنومى لكى تقيم ضعفي أنا الميت فى الخطية .



فيا قيامة المسيح أقيمينى معة من موت الذنوب المدفون فية , فيا قيامة المسيح أقيمينى لكى اصعد بفكرى وبروحى الى الاب واكون مستحقاً ان ادعوة ابى فحقاً انا الغير مستحق صرت بالمسيح مستحق فليس لى أى فضل بل بالتبنى صار الله أبى , بتجسد الابن الوحيد الجنس المساوى للاب فى الجوهر صرت أنا العبد ابناً للاب بواسطة الأبن الوحيد فى الروح القدس .



يا لها من كرامة عظيمة لا استحقها , فالله تنازل وظهر فى الجسد لكى يحررنى من الخطية ولكنى مازلت ضعيف والخطية تطاردنى فيا من تجسدت من الموت وتنازلت واخليت ذاتك وظهرت فى صورة عبد من أجلى لا تتركنى بل جددنى مرة اخرى بدمك الطاهر الغير محدود , جددنى واعطنى الطبيعة الجديدة مرة أخرى كما حصلت عليها من قبل فى المعمودية , جددنى يارب واعطنى النعمة لكى اجاهد الجهاد الحسن و اقدم توبة لكى استحق بالغفران بدمك القدوس , واعترف بخطاياى وذنوبى امام الكاهن لكى أخذ الحل واتحرر من العبودية وأصير حراً لأنة ان حررنى الأبن فبالحقيقة أكون حراً ولا اسلك فى الظلمة بل اسلك فى النور لأن ابناء الله يسلكون دائماً فى النور وليس فيهم ظلام . امين



 



ابن الأنبا رافائيل

التعليقات
1 التعليقات

1 comments:

[…] تأملات روحية / حررنى يارب […]

Post a Comment

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
;